الجزء الثالث: روتشيلد ضد نابليون!

كما ذكرنا بالجزء السابق بدأ تحكم روتشيلد بالعالم مع صعود نابليون بعد الحاجة الماسة لجميع دول العالم للمال لمواجهة خطر إنتشار نابليون في مختلف أنحاء أوروبا و العالم, أمر يشبه كثيراً رحلة صعود ألمانيا قبل الحرب العالمية الثانية و تحالف العالم ضدها لسقوطها, و كما أوضحنا أن ناثان روتشيلد آنذاك بدأ يتأثر بإستمرار نابليون و أصبح سقوطه أمر لا مفر منه للحفاظ على ثروة روتشيلد. تم الإقراض و حان موعد الحصاد.

كان ناثان (الألماني) هو المالك لبنوك روتشيلد “الإنجليزية” و بعد أن دفع مبلغ يُعادل 1 مليار دولار تقريباً في عهدنا هذا لإنجلترا لتسليح الجيش و تمويل الحرب ضد نابليون من أجل إسقاطه في معركة واترلو الشهيرة عام 1815, سقط نابليون بالفعل, و لكن لم يكن الإعلام و إنتشار الأخبار بالسرعة التي نشهدها حالياً, و مع سقوط نابليون كان أول من عرف تلك الأخبار هو ناثان روتشيلد نفسه.

ناثان روتشيلد
ناثان روتشيلد

و على الفور بدأ ناثان يتعامل مع البورصة و كأن المعركة إنتهت لصالح نابليون ببيع جزء من أسهمه بأسلوب أيقن الجميع من خلاله أن نابليون قد أنتصر فعلياً, ليبدأ الجميع بإتخاذ نفس المنهج و يرسل روتشيلد مندوبين عنه ليبدأوا بشراء أسهمه مرة أُخرى و عليها نسبة زيادة لكي يعوض ما أنفقه من مال بتمويل إنجلترا في حربها على نابليون, و قد شهد في وقت قصير من أرباح بعد وصول أنباء إنتصار إنجلترا في الحرب يوماً لن تنساه البورصة في تاريخها. (طريقة جني الأموال من خلال المندوبين هي الأكثر تداول ضمن روايات أُخرى هناك خلاف على أيهم الأدق).

و تدخل روشتيلد في حروب نابليون بشكل خاص أدى لبداية هامة و قاعدة أساسية لإنتشار مفهوم أن روتشيلد يتحكم بالعالم, و فعلياً بناءاً على تلك المعركة و على إنتهاء تلك الحرب و سقوط نابليون بأموال روتشيلد, فهو بذلك فعلياً تحكم بالعالم و لو لفترة على الأقل, و لكنها لم تكن المرة الأخيرة التي يتحكم روتشيلد فيها بمجريات أمور بهذا الحجم. بل هناك حالات أُخرى ثبتت تلك الروايات عن تحكم العائلة بالعالم كما سيتضح في الأجزاء التالية.

يُتبع في الجزء التالي و بداية رحلة روتشيلد نحو فلسطين.

الجزء الرابع: روتشيلد و بداية الصهيونية.

ma3lomapoi

كل ما نهدف له نقل المعرفة والثقافة قدر المستطاع والمواضيع ليست كلها جادة ولكنها موضوعة بجدية

لا تعليقات بعد على “الجزء الثالث: روتشيلد ضد نابليون!

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: